لا يوجد في الإسلام رجالُ دينٍ، ولذلك فإنّ كلَّ مسلمٍ مُلزَم بالتمسّك بالمبادئ بنفسه، طمعًا في ثواب الخير الذي يعمله.
الرجوع إلى الله هو طاعته والالتزام بأوامره، واجتناب ما نهى عنه، قبل أن يأتيكم العذاب.
عندما نؤمن بشخصٍ ما، فإننا نمتثل لأوامره عن قناعةٍ وتسليم، وهذا يجعلنا نلتزم بالأخلاق والقيم القويمة.
لا شيء يحيط بعِلم الله، وإنّ العِلم الذي منحه الله للإنسان لا يساوي إلا قطرةً من نهرٍ عظيم واسع.
لدى المسلم ثلاثةُ أركانٍ في الإيمان بالله.
السؤال هو: ما الذي وُجد أولًا؟ وليس المقصود البيضة أم الدجاجة، بل المقصود هذا العالم بأكمله: ما الذي وُجد قبلَه؟
تطوير midade.com